كيفية تقديم طلب استرحام مخالفات المرور في الشارقة 2024

كيفية تقديم طلب استرحام مخالفات المرور في الشارقة 2024
طلب استرحام مخالفات المرور الشارقة

تتطلع حكومة الشارقة إلى تطوير الخدمات الحكومية، وتعزيز منجزات الإمارة عبر مشروعات ومبادرات تنموية حديثة تسعى من خلالها إلى تعزيز الالتزام بالقوانين، بما فيها تنظيم عمليات المرور وسداد المخالفات المرورية مبكرًا.

كيفية تقديم طلب استرحام مخالفات المرور في الشارقة

لا يمكن تقديم طلب استرحام لمخالفات المرور في الشارقة، ولكن يمكن الاستفادة من قرار تنظيم نسبة الإعفاء من المخالفات المرورية من خلال سداد قيمة المخالفات المرورية المترتبة على المخالف عبر قنوات الدفع الإلكترونية خلال المدة القانونية المحددة للاستفادة من خدمات الخصم، علمًا أن تجاوز المدة المحددة للإعفاء يترتب عليه التزام المخالف بسداد كامل قيمة الغرامة المالية مع استثناء تطبيق قرار التخفيض على المخالفات المرورية المشددة.

تفاصيل قرار الإعفاء من المخالفات المرورية في الشارقة

ورد عن اجتماع المجلس التنفيذي لإمارة الشارقة اعتماد تنظيم نسبة الإعفاء من المخالفات المرورية في إمارة الشارقة وفق التالي: [1]

  • يُعفى مرتكب المخالفة المرورية بنسبة 35% من قيمة المخالفة في حال قيامه بالسداد خلال 60 يوماً من تاريخ ارتكاب المخالفة المرورية، ويتضمن ذلك نطاق الإعفاء الغرامة المالية وبدل حجز المركبة إلى جانب كافة غرامات التأخير إن وجدت.
  • يعفى مرتكب المخالفة المرورية بنسبة 25% من قيمة المخالفة في حال قيامه بالسداد بعد مرور عام كامل من تاريخ ارتكاب المخالفة، ويتضمن نطاق الإعفاء الغرامة المالية فقط.
  • يتم سداد قيمة الغرامة المالية للمخالفة المرورية وبدل حجز المركبة، بالإضافة إلى غرامة التأخير كاملاً إذا قام المخالف بالسداد بعد مرور سنة من تاريخ ارتكاب المخالفة المرورية، وستثنى من القرار تطبيق الإعفاء على المخالفات المرورية المشددة.
  • بدأ تطبيق قرار الإعفاء من المخالفات المرورية في الشارقة من 1 أبريل/ نيسان 2024م.
  • يستهدف قرار الإعفاء من المخالفات المرورية في الشارقة تنظيم الاستفادة من خدمات الخصم من قيمة المخالفات المرورية والدفع بشكل مبكر للالتزامات المترتبة مع تعزيز الالتزام بالقوانين المرورية.

اقرأ أيضًا:

الأسئلة الشائعة

كيف اقدم استرحام للمخالفات المرورية الشارقة؟

كيف اقدم استرحام للمخالفات المرورية الشارقة؟
لا يمكن تقديم استرحام للمخالفات المرورية في الشارقة ولكن يمكن الاستفادة من خدمة تخفيض المخالفات المرورية خلال المدة القانونية المحددة بعام واحد فقط.

المراجع

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *